قطر تختار أفضل لاعب وأفضل مدرب

تُوِّج رودريغو تباتا بلقب أفضل لاعب في دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم السبت خلال حفل ختام الموسم الكروي 2015/2016 الذي أُقيم بمركز قطر الدولي للمؤتمرات.

وحصل تاباتا لاعب نادي الريان على 59% من إجمالي الأصوات ليتفوق على منافسيه على الجائزة وهما مشعل عبدالله لاعب الأهلي وعبدالرزاق حمدالله لاعب الجيش.

كما حصل خورخي فوساتي مدرب الريان على جائزة أفضل مدرب في الموسم والتي كانت منحصرة بين صبري لموشي مدرب الجيش ويوسف آدم مدرب الأهلي وفوساتي.

وعبر فوساتي عن سعادته الغامرة بالحصول على الجائزة للمرة الثالثة خلال السنوات الطويلة التي قضاها في الدوري القطري سواء مع السد أو مع الريان مؤكدًا أن هذا التتويج يعتبر بمثابة الحافز بالنسبة إليه ويدفعه لمزيد من البذل والعطاء حتى يكون في قيمة النجاحات الكبيرة التي حققها وثقة الأندية التي دربها موجهًا في نفس الوقت كل عبارات الشكر والتقدير للاعبيه ومسؤولي نادي الريان على ما حققه الفريق من نجاح في هذا الموسم الاستثنائي.

وفي ذات السياق تقاسم الثنائي رودريغو تباتا لاعب الريان وعبدالرزاق حمدالله لاعب الجيش جائزة منصور مفتاح لأفضل هداف في الدوري بتسجيل كل منهما 21 هدفًا.

كما فاز عبدالكريم حسن لاعب السد بجائزة أفضل لاعب تحت 23 عامًا متفوقًا على أحمد معين لاعب الجيش وعلي أسد زميله في نادي السد علمًا بأنه نال العام الماضي جائزة أفضل لاعب تحت 21 عامًا.

وفاز مشعل عبدالله مهاجم فريق الأهلي بجائزة تقديرية من مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري بعد أن وصل عدد أهدافه إلى 102 هدف خلال مسيرته الرياضية لتبلغ قيمة الجائزة 102 ألف ريال قطري (حوالي 30 ألف دولار أمريكي).

كما ذهبت جائزة أفضل رابطة جماهير إلى نادي الريان بعد الحضور المتميز لأنصاره ومشجعيه في أغلب مباريات الموسم ومساهمتهم في تحفيز اللاعبين والفوز بدرع الدوري بعد غياب طويل عن منصات التتويج في حين نال نادي الجيش جائزة أفضل جهاز إداري تقديرًا للعمل الكبير الذي قام به ومساهمته في حصد لقب كأس قطر.